Phase Two Soon
Call us on Skype

الشخصية


Featured Lesson

قسم الشخصية بتاريخ 06.07.09 - الكاتب : د . غسان خلف [ 0 تعليق ] [99944 مشاهدة ]

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 1

موضوعنا اليوم هو القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى ، والذى يقدر القيادة ويحترمها ويعرف تماما معناها ، ولأننا نعتقد معظمنا فى القيادة ، هذا يعني أننا نتعلم كيف نكون فى خدمة من نقودهم ، وهذا معني القيادة الأساسي قال الرب يسوع أن ابن الآنسان لم يأت ليخدم بل يخدم ويبذل نفسه فدية عن كثيرين . وبهذا القول سجل يسوع أعظم مبدأ وأسمى مبدأ للقيادة الروحية .


المزيد



دراسات كتابية بتاريخ 01.07.09 [ 0 تعليقات ]

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء الخامس عشر

28256

قال الرسول بولس: " ولا تشاكلوا هذا الدهر بل تغيروا عن شكلكم بتجـديد أذهـانكم لتختبروا ما هي إرادة الله الصالحة المرضية الكاملة .. " (رو 12 : 2) ، فذهن الإنسان كالكمبيوتر ، أو كشريط الكاسي .. فكما تسجل عليه ستستخرج منه ما قمت بتسجيله ، فعندما يتبرمج الذهن على مبادئ العالم وقيمه الخاوية فستخرج منه نفس هذه المبادئ ، لكن الرسول بولس يحدثنا عن تجديد الذهن الذى تستطيع كلمة الله أن تعمله من خلال تخزين كلمة الله فى أذهاننا فنستخرجها فى المواقف فنسلك بمقتضاها ...

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


المرأة بتاريخ 30.03.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء التاسع )

32982

لعلم الفرائض صلة وثيقة بالحقوق العائلية من حيث انتقال "تركة" الشخص المتوفى إلى أقربائه "العليا". ويتوقف على النظام العائلي تحديد من هو المؤهَّل للميراث، أو بعبارة أخرى من هم الوارثون. فالرجال عند العرب الجاهليين كانوا وحدهم يملكون حق الإرث، وذلك بناء على النظام الأبوي (patriarchal) وهذا بقي أيضاً طابع الشريعة الإسلامية والمبدأ الأساسي في علم الفرائض.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

المال

4886

N/A

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد
Atfalak