Phase Two Soon
Call us on Skype

الشخصية


Featured Lesson

قسم الشخصية بتاريخ 06.07.09 - الكاتب : د . غسان خلف [ 0 تعليق ] [98954 مشاهدة ]

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 1

موضوعنا اليوم هو القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى ، والذى يقدر القيادة ويحترمها ويعرف تماما معناها ، ولأننا نعتقد معظمنا فى القيادة ، هذا يعني أننا نتعلم كيف نكون فى خدمة من نقودهم ، وهذا معني القيادة الأساسي قال الرب يسوع أن ابن الآنسان لم يأت ليخدم بل يخدم ويبذل نفسه فدية عن كثيرين . وبهذا القول سجل يسوع أعظم مبدأ وأسمى مبدأ للقيادة الروحية .


المزيد



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

ما هو مغزى مثل الفريسي والعشار الذي قدمه المسيح لجماعة الفريسيين؟

8373

إن مثل الفريسي والعشار الذي قدمه المسيح لجماعة الفريسيين هو مثل هام جداً، لما ينطوي عليه من دروس نافعة ومعان عميقة. والمعروف أن الفريسيين هم فئة من اليهود المتعصبين أو المتزمتين الذين يعتدّون بأنفسهم ويحتقرون الآخرين، ولا سيما فيما يتعلق بأمور الدين والفرائض الدينية، إذ أنهم متمسكون بقشور الدين ويهملون الجوهر. وقد ورد المثل الذي قدمه المسيح لهم في بشارة لوقا أصحاح 18.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


الأسرة بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

هل تفكر في تحديد النسل؟

4377

أسئلة كثيرة تدور حول وسائل منع الحمل .. استخدمها .. وهل لها أضرار؟ وماهي الوسيلة المناسبة للزوجين في بداية الزواج؟ وأخيراً .. هل هي ضد الفكر الكتابي؟ كثير من الأسئلة خاصة بتحديد النسل بصفة عامة ووسائل منع الحمل بصفة خاصة .. ومن خلال هذا المقال سوف أحاول أن أجيب عليها.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الأسرة
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

شريك العمر بين الاختيار والاكتشاف

4021

هل يختار الرجل المرأه ام تختار المرأه الرجل ام يختار كلاهما الاخر؟ من يبدأ بعرض فكره الارتباط ؟ فالاختيار هو قرار مشترك ملىء بالوعى والاراده وبكامل الحريه الاختيار الحر لشريك العمر يعنى ان لا تضع اى قيود تعوق اتخاذ القرار للارتباط بحريه لكلا الطرفين

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد
Atfalak