Phase Two Soon
Call us on Skype

المسيحى والمجتمع


Featured Lesson

قسم المسيحى والمجتمع بتاريخ 27.01.09 - الكاتب : د . أوسم وصفي [ 0 تعليق ] [5788 مشاهدة ]

الابداع والايمان الانجيلي

أما الفن فهدفه الأساسي هو الجمال وهو يخاطب الكيان كله من عقل ومشاعر بطريقة فريدة مؤثرة ، ولأهمية فرادة تأثيره ، رأى الروح القدس أن يستخدمه لتوصيل رسالة محبة الله إلى كيان الإنسان كله برة تحرك الوعي وتثير العقل وتلهب المشاعر وذلك من خلال الأسفار الشعرية والأدبية في الكتاب المقدس وهذا لا يعني أن الفن حر في أن يقدم الأكاذيب ، ولكنه يعلن الحقائق البسيطة المجردة كالحق والخير والجمال والمحبة والفداء بصورة لا تهدف إلى بناء عقيدة لاهوتية ولكن إلى إيقاظ روح الإنسان وتغذية ضميره


المزيد



ثقافي بتاريخ 10.02.09 [ 0 تعليقات ]

العنف في المجتمعات العربية( الجزء الثاني)

9401

تعيش مجتمعاتنا العربية منذ عقود مراحل انتقال تدريجية من ثقافة تقليدية لأشكال ثقافية أكثر معاصرة. فالعولمة الزاحفة اليوم والتداخل مع ثقافات العالم الصناعي أدخلا تغييرات وظواهر جديدة تتسارع تعبيراتها الحالية. ينتج عن الاختلاط هذا وتداخل الجديد بالقديم غالبا محاولات توفيقية بين مرجعيات متناقضة تتراوح المسافة من كل منها باختلاف الأفراد ومعاييرهم الشخصية والاجتماعية. فتغدو قيمة الفرد أقل تعلقا بالدور والمكانة الاجتماعية والجنس والعمر.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


الشخصية بتاريخ 20.08.09 [ 0 تعليقات ]

التعافي

7157

أن نواجه حقيقة عجزنا التام عن التحكم في إدماناتنا وسلوكياتنا القهرية التي أصبحت هي التي تتحكم فينا وتملي علينا ما نفعل وما لا نفعل. إدمان الخمر أو المخدرات. إدمان الجنس أو إدمان المقامرة. إدمان الشراء أو إدمان الأكل. إدمان إرضاء الناس أو إدمان العمل أو الكومبيوتر أو أي شيء يسيطر على حياتنا ولا نستطيع التحكم فيه.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء السادس عشر

11252

فالله يتكلم ، ثم ينتظر ويصغى لكلامنا وجوابنا على كلامه ... والواقع أن المؤمن يحتاج إلى أن يتأكد من هذه الحقيقة ، وهى أن الله يستجيب للمؤمن مصغياً لصلواته فى كل حين ، حتى يستطيع أن يقتر إليه ويطلب منه احتياجاته .. فالله يختلف عن بعض الآباء الذين يرفضون سماع أولادهم ويحتقرون أراءهم .. فالله يسكت أصوات الملائكة ليسمع أصوات أولاده ، فيقول لعروس النشيد : " اسمعينى صوتك .. " (نش 2 : 14)

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak