Phase Two Soon
Call us on Skype

دراسات كتابية


Featured Lesson

قسم دراسات كتابية بتاريخ 00.00.00 - الكاتب : تأليف د/ ولدون فرتيل [ 0 تعليق ] [10656 مشاهدة ]

نمو الكنيسة الأولى- اضطهاد الكنيسة ونموها

تشير العبارة الختامية في أعمال 6: 7 على أن الحركة المسيحية كانت وثيقة الصلة باليهودية في المراحل الأولى. فالمسيحيون قد استمروا في حضور المجامع اليهودية والخدمة في الهيكل. وعلى الأرجح أن التعليم الجديد انتقل إلى العديد من الأقاليم الرومانية بواسطة اليهود الذين حضروا يوم الخمسين، هذا وقد ظلّت الحركة منحصرة في ضم اليهود إلى الكنيسة . ومع أن السنهدريم انزعج من الدلالات السياسية للحركة، إلا أنه لم يوجد دليل على ظهور مسألة ضم الأمم إلى الكنيسة.


المزيد



الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

السخرية من فكرة الزواج

4595

السخرية من فكرة الزواج

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد


المرأة بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء الاول )

5543

في تاريخنا المصري القديم تبدو مرحلة الانتقال من المجتمع الأمومي الذي ينسب فيه الأطفال للأم، مما يدل على مكانتها الاجتماعية والاقتصادية والدينية المرتفعة، إلى المجتمع الأبوي الذي يسر فيه الرجل سيطرة اقتصادية واجتماعية ودينية وتفقد المرأة مكانتها القديمة في الدين وفي إمامة الشعائر .واحتكر الرجل الدين لنفسه فقط وأصبح الآلهة من الذكور دون سواهم.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد


معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الثاني )

5529

الله غير محدود. وهذا ينطبق على كل من الزمان والمكان. فهو خالق كليهما ولا يمكن أن أى منهما يحد وجوده وسلطانه. فهو يملأ كل الكون ويغطى كل الزمان. لا يوجد مكان لا يستطيع الله أن يتواجد فيه وألا فهو ليس الها فى ذلك المكان. فكل الأماكن حتى التى لا نطيقها نحن ولا نتحملها. وحتى الأماكن التى يسودها العصيان والتمرد على الله. لايوجد مكان لايملأه الله. والحال نفسه ينطبق على الزمن. فهو فوق الزمن، الماضى والحاضر والمستقبل.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد
Atfalak