دراسات كتابية - بتاريخ 22.07.09 [ 0 تعليقات ] 5427 مشاهدة

كيف اثبت فى المسيح-الجزء الثامن عشر

الله أب يحل بروحه فى اعماقك

مواضيع الدرس: الله - أب - قدوس - بار - الروح القدس - اعماق - الانسان - ابن الله - المسيح - حلول - سكنى - ملأ - دراسات كتابية -

PDF File

يوضح الكتاب المقدس هذه الحقيقة المباركة وهذا الامتياز المجيد فى مواضع عديدة من كلمة الله ، نكتفى بذكر ثلاثة منها : قال الرسول بولس : " ثم بما أنكم أبناء أرسل الله روح إبنه إلى قلوبكم صارخاً يا آبا الآب .. "(غل 4 : 6) فالشخص الذى يقبل المسيح فى قلبه ويفتح حياته له ، يصبح ابناً من أبناء الله ، فيأتى الروح القدس ليسكن فى قلوبنا ..


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



تاريخ الكنيسة بتاريخ 30.01.10 [ 0 تعليقات ]

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد-2

23987

بدأ الإتجاة الدينى الإسلامى إلى التطرف والمغالاه فى عصر ما قبل عبد الناصر ولكنة ضعف فى عصره ولم يختف ويرى بعض المفكرين المعروفين بشدة عدائهم لنظام يوليو وهو كرم خلة (1) فقد قال ” فى عهد عبد الناصر لم يختف التعصب الدينى ولكن ضعف كثيراً إذا قورن بعصور سابقة أو بعهد السادات , أو مبارك مثلاً, ولم يكن عبد الناصر مضطراً أن يلعب بورقة الفتنة الطائفية “

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم تاريخ الكنيسة
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

من هو الملك هيرودس الذي مثل المسيح أمامه للمحاكمة؟

5799

ويشير قاموس الكتاب القدس إلى أن السيد المسيح ولد في آخر أيام هيرودس الكبير وأن هيرودس هذا هو الذي قتل الأطفال في مدينة بيت لحم. حتى يكون المسيح من ضمن الأطفال المقتولين (متى 2). ويقال عن الملك هيرودس الكبير هذا، إنه كان محباً للسلطة، وكان يخشى دائماً أن ينتزع الملك منه، وقد حكم أربعاً وثلاثين سنة. وعند موته أمر بقتل كافة وجهاء المدينة المقدسة حتى يعمّ الحزن المدينة ولا يجد أحد السكان مجالاً للفرح بموت ملكه المكروه.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الثاني )

5780

الله غير محدود. وهذا ينطبق على كل من الزمان والمكان. فهو خالق كليهما ولا يمكن أن أى منهما يحد وجوده وسلطانه. فهو يملأ كل الكون ويغطى كل الزمان. لا يوجد مكان لا يستطيع الله أن يتواجد فيه وألا فهو ليس الها فى ذلك المكان. فكل الأماكن حتى التى لا نطيقها نحن ولا نتحملها. وحتى الأماكن التى يسودها العصيان والتمرد على الله. لايوجد مكان لايملأه الله. والحال نفسه ينطبق على الزمن. فهو فوق الزمن، الماضى والحاضر والمستقبل.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد
Atfalak