تاريخ الكنيسة - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 12470 مشاهدة

أكثر من خمسين عاماً من الإضطهاد 5

رابعا: عصر محمد حسنى مبارك

مواضيع الدرس: عصر - محمد حسني مبارك - سلطة - الاقباط - المسلمين - الاخوان - ارهاب - اضطهاد - تاريخ -

PDF File

فكما عودتنا حكومة مبارك ، تغازل جميع الأطراف لتبقى في الحكم ، فمرة تغازل الحكومة الأمريكية بتعديلات صورية تظهر كأنها تجاة ديمقراطية ، ثم تعود لتغازل مشايخ الظلام في سحق حقوق الأقليات وأولهم حقوق الأقباط


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



معرفة الله بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

الثالوث ( الدرس الاول )

3739

أن التوحيد لم يكن معروفاً قبل ذلك فى تاريخ الشعوب وحتى ما يقال أن قدماء المصريين عرفوا ديانة الأله أمون كبدايه للعباده التوحيديه ليس حقيقياً فهم لم يُلغوا باقى الألهه ولكن رفعوا من شأن اله معين. فهذا لم يكن توحيداً بل تفضيلاً. ولكن ما أعلنه الله كان مختلفاً تماماً فهو أله واحد وليس ثمة معبودات معه. وليس من يشاركه سلطانه وقدرته.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم معرفة الله
المزيد


شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية يوســف

3829

بينما تحاول عقولنا أن أن تجد مبرراً أو أن تفهم ما وراء الشر والألم في عالمنا الذي نعيش فيه ، يذَّكّرُنا يوسف بأن هناك قصداً لله من وراء كل هذا ، فالألم لا يحدث عشوائياً بلا هدف. نحن في محضر إله محب كلي القدرة لن يدع أياً من وعود عهده لنا يسقط. حتى إذا انتظرنا طويلاً في سبيل تحقُّقها، فسوف تأتي تلك اللحظة التي نختبر فيها ذلك، فنبتهج ونفرح ، تماماً كما حدث مع يوسف في ذلك اليوم.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 30.07.08 [ 0 تعليقات ]

نهاية القصة

3292

في هذا الدرس، سوف نتطلّع إلى نهاية القصة. عندما تصبح ملماً ببداية وبنهاية القصة، سوف تكون قادراً على أن ترى كيف يتحرك الإعلان الكتابي بأكمله ليرسم تلك النهاية. اعتبرها رحلة طويلة: أنت تعرف أين أنت الآن، وتريد أيضاً أن تعرف إلى أين ستذهب. إن لم تفعل ذلك، فستكون مسيرتك مقرونة بالفشل. في سفر التكوين تعلمنا كيف بدأت حياة الإنسان وكيف غيّرته إلى الأبد مأساة الخطية والسقوط . في سفر الرؤيا، سوف نرى ماذا سيكون مصيره الأبدي.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak