دراسات كتابية - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 5104 مشاهدة

نمو الكنيسة الأولى-تأييـد الكنيســـة بالقـوة

تأييـد الكنيســـة بالقـوة

مواضيع الدرس: -

PDF File

تلقَّى التلاميذ تكليف حمل الإنجيل إلى جميع أنحاء العالم. وقد كانت هذه المهمة مستحيلة من وجهة النظر البشرية. فلو كان التكليف مقصورا على فلسطين، لكانت نسبة المسيحيين إلى اليهود غير المُخلَّصين واحد إلى ثلاثين ألف. لكن بإضافة عدد السكان الأمميين إلى اليهود غير المخلَّصين تضاعفت مسؤولية كل مسيحي. لذا كان إنجاز المأمورية مستحيلاً بالنسبة للبشر.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



دراسات كتابية بتاريخ 17.02.09 [ 0 تعليقات ]

كيف ابدأ مع المسيح - الجزء الثالث

5139

تكلمنا قبلاً عن قلب الله المملوء حباً للبشر ، حتى أنه خلقهم على صورته ومثاله فى البر وقداسة الحق ... وكان من المفروض أن يقابل البشر الحب بالحب ، والإحسان بالعرفان .. لكن ما حدث كان على العكس تماماً .. فهناك مواقف غريبة للبشرية تجاه الله ، ومن هذه المواقف الغريبة نذكر ما يلى :

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


المسيحى والمجتمع بتاريخ 17.04.09 [ 0 تعليقات ]

الاندماج في المجتمع: هل يعنينا ؟جــ 3

4796

يجب أن نحدد مصلحتنا . فكلمتا (( سياسة )) و (( سياسي )) يمكن أن يوضع لهما تعريف واسع أو ضيق .فــ (( السياسة )) بالمعني الواسع تشير إلي حياة المدينة (( Polis )) ومسئوليات المواطن (( Polités )) . فهي تعني بمجمل حياتنا في المجتمع الإنساني . فالسياسة هي فن عيش معا في جماعة . أما بحسب تعريفها الأضيق , فالسياسة هي علم الحكم . هي تعني التطوير وتبني سياسات معينة بقصد جعلها قانونا .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المسيحى والمجتمع
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 02.03.09 [ 0 تعليقات ]

ما معنى كلمة الإنجيل؟

6417

الإنجيل كلمة يونانية تعنى البشرى أو الخبر المفرح ، ومضمون هذا الخبر المفرح الذى يريد أن يزفه الله إلينا هو أن الله يحبنا نحن البشر ،ولا يريد لنا أن نهلك فىالجحيم بسبب خطايانا ، ولهذا فقد دبر لنا بمحبته ورحمته ونعمته وحكمته طريقة يفدينا فيها من هذا المصير المظلم الرهيب ، وهكذا تجسد كلمة الله ، المسيح ومات على الصليب نيابة عن البشر دافعاً عنهم ثمن خطاياهم وأخذاً عنهم عقابهم الذى يستحقونه

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس
Atfalak