دراسات كتابية - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 11938 مشاهدة

نمو الكنيسة الأولى- الإعــداد للتوســع بين الأمـم

الإعــداد للتوســع بين الأمـم

مواضيع الدرس: -

PDF File

كان السامريون خليطًا من اليهود والأمم. وبعد كرازة فيلبس لهم واهتداء الكثيرين منهم، أرسلت كنيسة أورشليم بطرس ويوحنا لتحرِّي هذا التطور الجديد. وما كانت الكنيسة لتنكر قبول الله للسامريين بعدما اتَّضح أنهم نالوا موهبة الروح القدس. كما أن إجراء الله معجزات على يد فيلبس بين السامريين دلَّ على أن الله شملهم في خطته.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

من هو لعازر الذي أقامه المسيح من الموت وكيف حدث ذلك؟

8112

إن لعازر الذي أقامه المسيح من الموت هو أحد الأشخاص الذين عاشوا في زمن السيد المسيح، في قرية قريبة من مدينة أورشليم، أي القدس، كانت تعرف باسم بيت عنيا، وتسمى حالياً "العيزرية" نسبة إلى لعازر، والمعروف أن لعازر كان صديقاً للمسيح، وهو أخو مريم ومرثا اللتين ورد ذكرهما في الكتاب المقدس.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


الشخصية بتاريخ 06.07.09 [ 0 تعليقات ]

القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى - الجزء 1

100250

موضوعنا اليوم هو القيادة الروحية فى المجتمع المسيحى ، والذى يقدر القيادة ويحترمها ويعرف تماما معناها ، ولأننا نعتقد معظمنا فى القيادة ، هذا يعني أننا نتعلم كيف نكون فى خدمة من نقودهم ، وهذا معني القيادة الأساسي قال الرب يسوع أن ابن الآنسان لم يأت ليخدم بل يخدم ويبذل نفسه فدية عن كثيرين . وبهذا القول سجل يسوع أعظم مبدأ وأسمى مبدأ للقيادة الروحية .

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 23.06.09 [ 0 تعليقات ]

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء الثالث عشر

5455

نأتى اليوم إلى ختام الجزء الأول من مرحلة الثبات فى المسيح التى ركزنا فيها على أبوة الله للمؤمن حتى لا يتزعزع بل يكون ثابتاً فى هذا العهد الذى اتخذه بقبول المسيح فى قلبه .. ونريد اليوم أن نجمِّع كل ما كلمنا به الرب فى هذا المقرر لتتكون لنا صورة كاملة متكاملة .. تماماً مثلما نجمع قطع المكعبات المتفرقة فتتكون لدينا صورة متكاملة ... لقد كان هدف هذا الكتاب هو : التمتع بالإستقرار والسلام فى حياتنا الجديدة مع المسيح

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد
Atfalak