دراسات كتابية - بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ] 11529 مشاهدة

نمو الكنيسة الأولى- الإعــداد للتوســع بين الأمـم

الإعــداد للتوســع بين الأمـم

مواضيع الدرس: -

PDF File

كان السامريون خليطًا من اليهود والأمم. وبعد كرازة فيلبس لهم واهتداء الكثيرين منهم، أرسلت كنيسة أورشليم بطرس ويوحنا لتحرِّي هذا التطور الجديد. وما كانت الكنيسة لتنكر قبول الله للسامريين بعدما اتَّضح أنهم نالوا موهبة الروح القدس. كما أن إجراء الله معجزات على يد فيلبس بين السامريين دلَّ على أن الله شملهم في خطته.


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية ابراهيم

6822

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد


دراسات كتابية بتاريخ 23.06.09 [ 0 تعليقات ]

كيف اثبت فى المسيح ؟ الجزء الحادى عشر

5678

السامرية بعدما تقابلت مع المسيح وتغيرت حياتها، على الفـور تركت جرة العالم ، وذهبت إلى مدينتها، وقالـت : "هلموا انظروا إنسانا قال لي كل ما فعلت ... ألعل هذا هو المسيح " (يو 4 : 29) ، فسامرية لم تكن واعظة ، ولم تتلقى تدريباً مكثفاً فى علم الكرازة ، ولم يكن لديها شهادة معتمدة فى مادة التبشير .. لكنها تقابلت مع المسيح الذى غير حياتها ، فوجدت فيه الفادى والمخلص ، فأخبرت الناس عنه .. فهو كالعطشان فى الصحراء الذى وجد ينبوع ماء حى ، فذهب لإخوته العطشى وأخبرهم عن الينبوع ...

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم دراسات كتابية
المزيد


المرأة بتاريخ 09.02.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء الثامن )

6010

لقد أجمع الفقهاء على أن الطلاق لا يتم بصريح القول فحسب، بل يكون عن طريق الإشارة والكتابة أيضاً. من هذا القبيل قوله لها: "اعتدّي" أو "استبرئي رحمك!" أو "أنت واحدة"!". وفي هذا الموضوع تفصيل أفرط فيه الفقهاء. إذا طلق الرجل امرأته تطليقة واحدة فله أن يرجع إليها أثناء عدتها، ولا يلزمه إذنها، بل يكفي أن يقول لها: "قد رجعت إليك" أو "مسكتك أو أمسكتك".

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد
Atfalak