المرأة - بتاريخ 17.03.09 [ 0 تعليقات ] 5411 مشاهدة

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء الحادي عشر )

النساء في النار والجنة

مواضيع الدرس: -

PDF File

يُكثر المسلمون ذكر الحديث: "الجنة تحت أقدام الأمهات" ليدللوا على المكانة العليا التي تتمتع بها المرأة في الإسلام. وبغض النظر عن صحة هذه الرواية (التي لم ترد في المصنفات المعتبرة) وليس من السهل تقييمها إيجابياً، فإن لدينا عدة أحاديث وردت في الصحاح تفيد بأن النساء أقل ساكني الجنة:


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



المرأة بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!! ( الجزء الرابع )

7112

إن طاعة المرأة زوجها من دعائم الإيمان عند الغزالي: "إذا حصلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربها" وينسب الغزالي هذه الرواية إلى محمد. قالت عائشة وهي تروي عن محمد: ""سألت فتاةٌ رسولَ الله: يا رسول الله، ما حق الزوج على المرأة؟ قال: لو كان من فرقه إلى قدمه صديد فلحسته ما أدت شكره". روى ابن عباس: "أتت امرأة من خثعم إلى النبي فقالت: إني امرأة أيم وأريد أن أتزوج،....

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد


الشخصية بتاريخ 20.08.09 [ 0 تعليقات ]

خطوات التعافي

6064

الخطوة الرابعة هي أول خطوة من خطوات "تنظيف البيت" وهي تبدأ بالمواجهة الجريئة للنفس بعيوب الشخصية التي تنبع منها كل المشكلات النفسية والسلوكية المصاحبة للإدمان. هذه الخطوة ينتج عنها "الوعي بالنفس" لذلك هي محورية في علاج الإدمان، لأن الإدمان يتميز بضعف شديد في الوعي بالنفس. المدمن قد يعي كل شيء إلا حقيقة نفسه لذا هذه الخطوة تعد من أصعب الخطوات، وأغلب المدمنون يقضون وقتاً طويلاً فيها. فمواجهة النفس بالعيوب بعد سنوات طويلة من التجاهل والإنكار يعد أمراً صعباً ومؤلماً. إنها مثل تنظيف بيتاً هجره حابه منذ عشرات السنين.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الشخصية
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

من هو لعازر الذي أقامه المسيح من الموت وكيف حدث ذلك؟

7809

إن لعازر الذي أقامه المسيح من الموت هو أحد الأشخاص الذين عاشوا في زمن السيد المسيح، في قرية قريبة من مدينة أورشليم، أي القدس، كانت تعرف باسم بيت عنيا، وتسمى حالياً "العيزرية" نسبة إلى لعازر، والمعروف أن لعازر كان صديقاً للمسيح، وهو أخو مريم ومرثا اللتين ورد ذكرهما في الكتاب المقدس.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس
Atfalak