المسيحى والمجتمع - بتاريخ 21.04.09 [ 0 تعليقات ] 5113 مشاهدة

الأساس الكتابي للاهتمام الاجتماعي جــ 4

التوسع في فهم عقيدة المسيح

مواضيع الدرس: -

PDF File

فأي يسوع نؤمن به ؟ وأي يسوع نكرز به ؟ أليس من الممكن أن يسوع الذي تقدمه الكنيسة للشباب يسوعا زائفا [(يسوع أخر ) 2 كو 11 : 4 ] . وبذا ننفرهم منه وندفعهم ليرتموا في أحضان كارل ماركس , بدلا من يسوع ؟


Leave a Comment

0 تعليقات

يمكنك إضافة تعليق علي هذا الدرس.
You have to login to be able to post comments...



حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

هل مشيّ المسيح على سطح الماء وكيف تم ذلك؟

8970

وتعتبر هذه من عجائب المسيح التي قام بها إذ أنه لا يمكن لأي إنسان عادي أن يمشي على سطح الماء. ومفاد هذه القصة كما وردت في الإنجيل المقدس، أنه عندما كان المسيح في منطقة الجليل تبعه أناس كثيرون لمقاصد مختلفة، بعضهم بقصد الاستماع إلى تعاليمه، والبعض الآخر في سبيل الحصول على الشفاء من أمراضهم وعاهاتهم. وكان المسيح يتحنن عليهم ويقدم إليهم كا ما يطلبونه بإيمان

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم حول الكتاب المقدس


ثقافي بتاريخ 10.02.09 [ 0 تعليقات ]

العنف في المجتمعات العربية( الجزء الثاني)

9118

تعيش مجتمعاتنا العربية منذ عقود مراحل انتقال تدريجية من ثقافة تقليدية لأشكال ثقافية أكثر معاصرة. فالعولمة الزاحفة اليوم والتداخل مع ثقافات العالم الصناعي أدخلا تغييرات وظواهر جديدة تتسارع تعبيراتها الحالية. ينتج عن الاختلاط هذا وتداخل الجديد بالقديم غالبا محاولات توفيقية بين مرجعيات متناقضة تتراوح المسافة من كل منها باختلاف الأفراد ومعاييرهم الشخصية والاجتماعية. فتغدو قيمة الفرد أقل تعلقا بالدور والمكانة الاجتماعية والجنس والعمر.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم ثقافي
المزيد


شخصيات بتاريخ 12.08.08 [ 0 تعليقات ]

شخصية ابراهيم

6996

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم شخصيات
المزيد
Atfalak